Translate

Sunday, April 14, 2013

KADHAKALI -ARABIC


كاثاكالي هو مبسطة للغاية الكلاسيكية الهندية الرقص الدرامي لاحظت لجاذبية الماكياج من الشخصيات، والأزياء تفصيلا، لفتات مفصلة وحركات الجسم واضحة المعالم المعروضة في تناغم مع تشغيل الموسيقى وقرع مرساة التكميلية. انها نشأت في الوقت الحاضر دولة اليوم في البلاد في ولاية كيرالا خلال القرن 17، وقد وضعت على مر السنين مع تحسين النظرات والإيماءات المكررة والمواضيع المضافة إلى جانب الغناء أكثر المزخرفة ودقيقة الطبول.
                                                     الاعتقاد الشائع هو أن كاثاكالي وخرجت من "Krishnanattam"، والدراما الرقص على حياة وأنشطة الرب كريشنا التي أنشأتها لانكا Manavedan راجا، وزامورين من كاليكوت (1585-1658 م). مرة واحدة Kottarakkara Thampuran، طلب رجا من Kottarakkara الذي كان تجذبهم Krishnanattam في زامورين للحصول على القرض من فرقة فناني الأداء. ويرجع ذلك إلى التنافس السياسي بين البلدين، لم زامورين لا يسمح بذلك. فخلق Kottarakkara Thampuran شكل من اشكال الفن آخر يسمى تحولت لاحقا إلى Ramanattamwhich Aattakatha. تمت كتابة Krishnanaattam في اللغة السنسكريتية، وكان Ramanattam في المالايالامية. بحلول نهاية القرن 17، وقدم Attakatha للعالم مع عنوان 'كاثاكالي'.
تشترك كاثاكالي أيضا الكثير من أوجه التشابه مع Krishnanattam، Koodiyattam (أ السنسكريتية الدراما الكلاسيكية الموجودة في ولاية كيرالا) وAshtapadiyattam (للتكيف من 12th القرن الموسيقية دعا Gitagovindam). كما أنه يشتمل على عدة عناصر أخرى من أشكال الفن التقليدي والشعائرية مثل Mudiyettu، Thiyyattu، Theyyam وPadayani إلى جانب حصة ضئيلة من الفنون الشعبية مثل Porattunatakam. كل جانب، وقد أثرت في فن الدفاع عن النفس من Kalarippayattu لغة الجسد من كاثاكالي. وقد ساعد استخدام المالايالامية، اللغة المحلية (ولو بأنها مزيج من اللغة السنسكريتية والمالايالامية، ودعا)، وأيضا الأدب من كاثاكالي الصوت أكثر شفافية للجمهور متوسط.
كجزء من تحديث، نشر وتعزيز وتعميم كاثاكالي، اتخذت المركز الدولي للكاثاكالي في نيودلهي مشروعا المستمرة منذ عام 1980 من إنتاج مسرحيات جديدة مبنية على قصص التقليدية والأسطورية، ليس فقط، ولكن أيضا القصص التاريخية، والكلاسيكية الأوروبية و مسرحيات شكسبير. مؤخرا أنها تنتج كاثاكالي يلعب على أساس عطيل شكسبير والأساطير اليونانية والرومانية من الروح وكيوبيد.

على الرغم من أن كلمات / الأدب يمكن اعتباره عنصر مستقل آخر يسمى Sahithyam، فإنه يعتبر عنصرا من عناصر غيثا أو الموسيقى، كما أنه يلعب سوى دور تكميلي لNritham، Nrithyam وNatyam.
العادة قد جرت هناك 101 الكلاسيكية قصص كاثاكالي، على الرغم من أن نظموا عادة فيما بينها في هذه الأيام الإجمالي أقل من ثلث هذا العدد. وكانت تتألف في البداية تقريبا كل منهم لتستمر ليلة كاملة. في الوقت الحاضر، هناك زيادة شعبية لموجزة، أو تقيم حدد الإصدارات من القصص بحيث يستمر الأداء ليس أكثر من ثلاث إلى أربع ساعات من المساء. وهكذا، تجد العديد من القصص العرض مرحلة في أجزاء بدلا من مجملها. ويستند الاختيار على معايير مثل بتلحين راقص الجمال والأهمية الموضوعية / شعبية أو ميلودرامية عناصرها. كاثاكالي هو شكل من اشكال الفن الكلاسيكي، ولكنه يمكن أن يكون موضع تقدير أيضا من قبل المبتدئين للجميع يساهم بها تبدو أنيقة من طابعها، حركتهم وتجريدية وتزامن مع النوتات الموسيقية ويدق الإيقاعية. و، في أي حال، لا تزال العناصر الشعبية جدا في الوجود. للحصول على أفضل تقدير، ربما، أنها لا تزال جيدة لديك فكرة عن يجري سن القصة.

في معظم الحكايات الشعبية التي سنت في Nalacharitham (قصة من ماهابهاراتا)، Duryodhana Vadham (تركز على الحرب ماهابهاراتا بعد التنميط تراكم إليه)، Kalyanasougandhikam، (قصة بهيما ذاهب للحصول على الزهور لزوجته Panchali)، Keechakavadham (قصة أخرى من بهيما وPanchali، ولكن هذه المرة خلال مهمتهم في تمويه)، Kiratham (أرجونا ومحاربة الرب شيفا، من ماهابهاراتا)، Karnashapatham (قصة أخرى من ماهابهاراتا)، Nizhalkuthu وBhadrakalivijayam تأليف Pannisseri NANU بيلاي. كما نظموا تشمل في كثير من الأحيان قصص مثل Kuchelavrittam، Santanagopalam، Balivijayam، Dakshayagam، Rugminiswayamvaram، Kalakeyavadham، Kirmeeravadham، Bakavadham، Poothanamoksham، Subhadraharanam، Balivadham، Rugmangadacharitam، Ravanolbhavam، Narakasuravadham، Uttaraswayamvaram، Harishchandracharitam، كاتشا-Devayani وKamsavadham.
     يستخدم كاثاكالي الفاعل تركيز هائلة والمهارة والقدرة على التحمل البدني، المكتسبة من التدريب منظم يعتمد على Kalaripayattu، فن الدفاع عن النفس القديمة من ولاية كيرالا، للتحضير لدوره تطلبا. يمكن للتدريب في كثير من الأحيان تستمر لمدة 8-10 سنوات، وغير المركزة. في كاثاكالي، وسنت قصة بحتة من قبل حركات اليدين (وتسمى المودراز أو إيماءات اليد) وتعابير الوجه (الرصاص) والحركات الجسدية. وتستمد التعبيرات من Natyashastra (تومي الذي يتعامل مع علم التعبير) وتصنف إلى تسعة كما هو الحال في معظم أشكال الفن الكلاسيكي الهندي. تخضع الراقصات أيضا دورات خاصة لتعلم ممارسة السيطرة على حركات أعينهم.
هناك 24 المودراز الأساسية - والتقليب ومزيج من شأنها أن تضيف ما يصل قسما من حركات اليد في رواج اليوم. يمكن مرة أخرى ويمكن تصنيف كل في 'Samaana-المودراز' (واحد مودرا يرمز كيانين) أو ميسرا-المودراز (تستخدم على حد سواء يد لاظهار هذه المودراز). والمودراز هي شكل من أشكال لغة الإشارة المستخدمة لرواية القصة.
تعابير الوجه الرئيسي للفنان كاثاكالي هي 'navarasams' (Navarasas في شكل انجليزية) (الترجمة الحرفية: تسعة الأذواق، ولكن ترجمت أكثر بشكل عام بأنها تسعة المشاعر أو التعبير) والتي هي Sringaram (العمور)، Hasyam (السخرية، والنكتة)، Bhayanakam (الخوف)، Karunam (رثاء)، Roudram (الغضب، الغضب)، Veeram (بسالة)، Beebhatsam (الاشمئزاز)، Adbhutam (عجب، ذهول)، SHANTAM (الهدوء والسلام). الارتباط في نهاية الصفحة يعطي مزيدا من التفاصيل حول Navarasas.
الماكياج التعليمات البرمجية. في معظم الأحيان، والماكياج يمكن تصنيفها إلى خمس مجموعات أساسية وهي Pachcha، كاثي، كاري، Thaadi، وMinukku. الاختلافات بين هاتين المجموعتين يكمن في الألوان الغالبة التي يتم تطبيقها على الوجه. Pachcha (معنى الأخضر) لديه الأخضر كلون المهيمنة، ويستخدم لتصوير الشخصيات الذكورية النبيلة الذين يقال أن يكون مزيجا من "Satvik" (التقية) و "Rajasik" (الظلام؛ راجاس = الظلام) الطبيعة. الأحرف Rajasik وجود خط الشر ("tamasic" = الشر) - كل نفس أنها مضادة للأبطال في المسرحية (مثل شيطان الملك رافانا) - وصورت مع الشرائط الحمراء في وجه باللون الأخضر. الأحرف بشكل مفرط الشر مثل الشياطين (tamasic تماما) لديها في الغالب أحمر المكياج واللحية الحمراء. ما يطلق عليه اللحية الحمراء (اللحية الحمراء). الأحرف Tamasic مثل الصيادين غير حضارية والحطابون يتم تمثيل مع تقطنها أغلبية من السود الماكياج قاعدة واللحية السوداء وتسمى لحية سوداء (يعني اللحية السوداء). النساء والزاهدون يكون لامع، وجوه صفراء وتشكل هذه الفئة شبه واقعية الطبقة الخامسة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك تعديلات في مجموعات الخمس الأساسية المذكورة أعلاه مثل فيا Thadi (اللحية البيضاء) تستخدم لتصوير هانومان (القرد، الله) وPazhuppu، والذي يستخدم مجورلي لشيفا وBalabhadra.

No comments:

Post a Comment